الثلاثاء، 22 مارس، 2011

أول مرة ......

بسم الله الرحمن الرحيم
جميل هو أول شعور ... أول احساس...أول تجربة...أول كلمة....أول خطوة
ان هذه السنة او هذه الفترة فعلت اشياء لم اكن اتخيل انى سافعلها
 اشياء لأول مرة.. واحاسيس ومشاعر لأول مرة اكتشف وجودها وكمونها فى رماد قلبى وكهف مشاعرى وبئر نفسى الذى ليس له قرار
أول ثورة اراها واعشها فى حياتى
كلمة ثورة لم اكن اتخيل انها ستردد مجددا وتخرج من بين دفتين كتب التاريخ المغطاة بالتراب
لم اكن اعلم ان اسطورة الثورة ما هى الا ان تعقلها وتتوكل على الله
لم اكن اعلم ان الاساطير والابطال هم ابطال لانهم لم يستسلمو ابطال لانهم فعلو ما خاف غيرهم فعله
ان اسطورة البطولة واسطورة صاحب الحصان الابيض صاحب خاتم سليمان لقد انهارت ولأول مرة
ان البطل هو من أمن بفكرته ان البطل هو من تجرد من نفسه واندمج مع الفكرة ليصبح فكرة فمهما كان عدد الابطال كبير فالفكرة تضمهم فى صورة البطل والثورة

أول مظاهرات فى حياتى
شىء يفوق الخيال هو ان تتخيلنى امشى فى مظاهرة هاتفا مناضلا شىء كان بالنسبة لى لا يمكن ان يحدث ولكن المفاجأة أنه حدث
أول هتاف فى حياتى وأول مطالبة بالحق
أول كلمة حب صادقة لمصر
لم أكن اعلم انى احبها بهذا القدر واكن لها عشقا وحبا افلاطونيا فوق العقل والمادة انما حبا يشبه المذكور عن اهل الرويات
لم أكن اعلم ان الشاب الذى يرغب فى السفر والبعد لم اكن اعلم ان هذا الشخص نفسه يعشق مصر يهيم حبا ويشعر بالغيرة عليها ويقول فى حبها دواوين شعر فعلا أول مرة اكتشف حبى لها لهذه الدرجة
اول مرة ادرك انها بداخلى تسكننى قبل ان اسكنها وتتوطنى قبل أن اتوطنها

أول مرة يلمس أصبعى الحبر الفسفورى
كم اكتشفت انى كنت سلبيا فى وقت ظننت فيه انى ايجابى وفى الحقيقة لم اكن انتمى للايجابيين باى شىء بل كنت موهوم لم ادخل لجنة لأدلى بصوتى او ابدى تحيزى بل كانت البلد تنهش وتسرق وانا اعيش مرتاح البال كم كنت لا استحق الحياة حتى ....أسف يامصر

أول مرة أتحدث بالسياسة ويتحدث الجميع بلا خوف بلا تحفظ بلا ان يردد المثل العبيط الذى يقول الحيطان لها ودان وامشى جنب الحيط
السياسة اصبحت مجال للثرثرة والتحزب لرأى ولرأى اخر  لقد اخذت السياسة مجرى على لسان البعض بدلا من مجرى الكرة والتعصب الابله

أول مرة يكن لى  رأى اتحيز له وأؤمن به 
أول  مرة أعرف معنى الشهادة واعرف معنى كلمة شهيد
الشهداء صنف فوق الادمية صنف يقترب من الملائكية
سألت نفسى يوما هل لو قامت حرب ارغب فى نيل الشهادة ولكنى وجدت خوف لدى بكل صراحة لم ارغب فى الموت وجدت نفسى دنيئا يحب الحياة ويكره الموت ويبخل على نفسه بشرف الشهادة
والآن ادعو (اللهم ارزقنى بالشهادة يارب العالمين)

أول مرة ادرك ان الحاكم بشرا مثله مثلى ليس من عالم اخر ليس الها وليس وصيا او نبيا ليس كما يظن انه يشارك الله فى الالوهية
لا معاذ الله ولكنه عبد ضعيف ذليل مثلى مثله انتقده واقيمه واعزله انه موظف عندى  وعندنا جميعا

أول مرة أشعر بانى حى ارزق لى رأى وصوت ولى اصدقاء وصحبة ولى احباب ولى عائلة كبيرة واقدم عائلة واعظم عائلة يفتخر بها اى مصرى انها عائلة مصر  لقد شعرنا بهذا الاحساس باننا واحد وعائلة واحدة


كم هو شعور وحدث عظيم أن تجرى تجربة لأول مرة فى حياتك يكون لها وقع عجيب وغريب وتصبح علامة مميزة  فى تضاريس ذكرياتك
ان اول مرة يكون لها تأريخ فى حياتك يكون لها موقع فى حياتك ويومياتك

ليست المشكلة فى ان كل شىء يحدث حولى انه يحدث لأول مرة واظن بذلك انى محظوظ
ولكن المشكلة  والخوف فى ان تكون أخر مرة
لاأريد لثورتى ان تبرد
لاأريد ليدى ان تجف من الحبر الفسفورى
لا أريد ان تخلو حياتى من سيمفونية الهتافات والمطالبة بالحرية
لا أريد ان تغرب الشمس بسرعة هكذا فعندما الشمس تغرب سريعا فالليل سوف يكون طويلا جدا
لا اريد لهذه الشمس التى اراها لأول مرة فى حياتى ان تغرب
يارب انها اول مرة........
                              فلا تجعلها أخر مرة

أخاف.........؟
نعم
أخاف

هناك 6 تعليقات:

وردة الجنة يقول...

ومن منا اخى الفاضل لم يكن سلبيا فى هذا المجتمع والذى تسبب فى هذا هو حكامنا فكل شئ نوافق عليه ونقول نعم وفقط دون التفكير انا من ضمن الناس الذين لم يكن لهم فى السياسة ولا كنت احب التكلم عنها او مراقبة احداثها وذلك لاننا ولدنا وتعودنا على ذلك

لكن بعد كل ما حدث فمصر ولدت من جديد وكلنا ولدنا من جديد بوعى جديد وثقافة جديدة اتمنى ان نستمر الى الامام والامام حتى نفخر بمصر

تحياتى لك

esraa يقول...

السلام عليكم
"لا أريد ليدى ان تجف من الحبر الفسفورى"
صحيح لم اكن اريد ان امسحه
شعرت انه علامة الايجابيين
علامة الوطنية
بإذن الله لن تكون آخر مرة
بل هى البداية المرة الثانية ستكون فى القدس بعد تتحرر بايدينا
وفقك الله

فيلسوف زمانه يقول...

وردة الجنة
فعلا الواحد حس انه اتولد من جديد بس الواحد خايف الاحاسيس والحالة دى الواحد ميستمرش فيها وترجع ريما لعادتها القديمة
وملحوظة : بلاش الى الامام دى هههه اكيد انتى عارفة ليه

فيلسوف زمانه يقول...

اسراء
ان شاء الله فتح القدس ونهاية اسرائيل اقرب مما نظن
وهنفرح مع بعض ان شاء الله باليوم دا
شكرا على مرورك

♥نبع الغرام♥♪≈ يقول...

ربنا يوفقك

على بوستاتك الجميله

فيلسوف زمانه يقول...

ربنا يخليكى
ويوفقك
وشكرا على مرورك الكريم